إشترك الآن
نسيت كلمة المرور
بحث
English
التوعية الصحية

تعريف منظمة الصحة العالمية للصحة هو ((أن يكون المرء سليماً من الناحية البدنية والعقلية والاجتماعية وليس يقصد بالصحة فقط الخلو من الأمراض والعلل)). يمكن تعريف التوعية الصحية بأنها عبارة عن استعمال الوسائل التعليمية لمساعدة الأفراد (سواء أكانو من المرضى أم غيرهم) على القيام طوعاً بانتهاج سلوك يؤدي إلى المحافظة على صحة أفراد أسرهم. تم تأسيس قسم التوعية الصحية في عام 1981م، وظل منذ قيامه عاكفاً على إنتاج المواد التثقيفية والتعليمية بمدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض .

يقع على عاتق قسم التوعية الصحية تطوير وتخطيط أنشطة التوعية الصحية مع الأقسام ذات الصلة التي تشمل قسم الرعاية الأولية والأقسام التخصصية الأخرى في مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض فضلاً عن تأمين الاستشارات والخدمات المساعدة للأقسام السريرية والتمريضية فيما يتعلق بشؤون التوعية الصحية.

يقوم قسم التوعية الصحية بتنفيذ مهمتين رئيستين هما:

  • تقديم برامج معينة للتوعية الصحية لفئات محددة من المرضى.
  • تقديم برامج للتوعية الصحية في كل  مواقع مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض لمنسوبي وزارة الدفاع  وأسرهم.

لقد أدرك القسم أهمية وفعالية البرامج المرئية ان خلال المرضى لأنفسهم وبهذه الطريقة يتم تطوير الحمية الغذائية لكل واحد منهم.

ويتم توعية المرضى الذين يحتاجون إلى نمط غذائي معين توعية تامة عن التغذية الضرورية لهم قبل الخروج من مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية بالرياض وترتب لهم مواعيد لمتابعة حالتهم في العيادات الخارجية عند مغادرتهم المدينة .

جميع الحقوق محفوظة - مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية©2014 اتفاقية استخدام الموقع